خامنئي: سنحوّل الاتفاق النووي إلى فتات إذا أقدم الطرف الآخر على تمزيقه

33 مشاهدات

 

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول إن إيران نجحت في قطع السلطة والسيطرة الأميركية عليها، بل ورغم عداواتها معها، استطاعت أن تتقوّى وتتطور في ظل العقوبات، ويضيف أن طالما لم يقدم الطرف الاخر على تمزيق الاتفاق النووي فإيران لن تمزقه أيضاً.

خامنئي: نرحب بدعم أوروبا للاتفاق النووي ولا بد من إجراء ضد السياسة الأميركية العدائية

قال المرشد الإيراني السيّد علي الخامنئي إن إيران نجحت في قطع السلطة والسيطرة الأميركية عليها، بل ورغم عداواتها معها، استطاعت أن تتقوّى وتتطور في ظل العقوبات، مضيفاً أنه طالما لم يقدم الطرف الاخر على تمزيق الاتفاق النووي فإيران لن تمزقه أيضاً، لكن وبحسب خامنئي “إذا أقدم الطرف الآخر على تمزيق الاتفاق النووي فسنحول الاتفاق إلى فتات”.

ولفت المرشد خلال لقائه جمع من النخب الجامعيين في البلاد إلى أنه لا يريد إضاعة الوقت من أجل الرد على “أباطيل وسخافات وترّهات” الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معتبراً أن أميركا غاضبة لأن طهران عرقلت مخططاتها في لبنان وسوريا والعراق.

الخامنئي أوضح أن منذ 100 عام وهناك مَن يدعو إيران إلى تبعية الغرب من أجل النمو والتطور، واليوم أيضاً يكرر عليهم “حثالات الغرب” نفس الكلام، متسائلاً “لقد كنا تبعاً للغرب في النظام الملكي السابق، فما الذي حققناه وإلى أين وصلنا ؟ ”

وتابع الخامنئي قائلاً “لقد انتهينا من التبعية السياسية ببركة الثورة الاسلامية، إلا أن التخلص من التبعية في قضايا أخرى “أمرٌ صعب” .

كما استطرد الخامنئي في حديثه إلى ضرورة اتخاذ أوروبا إجراءات عملية ازاء الاجراءات الاميركية وأن تتجنب التدخل في قضايا ايران الدفاعية، شارحاً أن أوروبا تتحدث عن دور طهران الاقليمي وقوتها الصاروخية، “فلماذا لا تتحدثون عن دوركم وقوتكم الصاروخية والنووية ؟ لانقبل هذا المنطق الأوروبي ولانقبل أن تتناغم اللهجة الأوروبية مع اللهجة الأميركية”.