تكنولوجيا جديدة لكتابة الرسائل بدون استخدام اليدين

28 مشاهدات اترك تعليق

ابتكرت شركة أمريكية تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها، تكنولوجيا جديدة لقراءة الأفكار في الدماغ وكتابة الرسائل دون الحاجة إلى لمس لوحة المفاتيح في الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، وهو ما يعني أنه سيتم الاستغناء عن اليدين لأول مرة في الطباعة.
وقالت جريدة «صن» البريطانية التي نشرت تقريراً عن هذه التكنولوجيا الجديدة والخارقة إنها قد تصبح متاحة بحلول العام 2020.
وتقوم هذه التكنولوجيا بكتابة النص بعد التقاط الإشارات التي يرسلها الدماغ إلى الأصابع، فبدلاً من استخدام الأصابع في الكتابة يقوم الجهاز بكتابة الأفكار فوراً دون الحاجة إلى اللمس.
وابتعدت شركة (Ctrl-Labs) صاحبة هذه التكنولوجيا عن فكرة الأسلاك في التصميم، إذ تستخدم جهازا يسمى الذراع الكهربائية لمراقبة عضلات اليد. وهذا يعني أنه يمكنك الكتابة دون لمس لوحة المفاتيح، وإنشاء النص عن طريق التفكير بالكلمات فقط.
وقام خبراء علم الأعصاب الدكتور باتريك كايفوش والدكتور توماس ريادون الذي أنشأ متصفح «إنترنت إكسبلورر» بتأسيس الشركة.
واستُخدمت التكنولوجيا بالفعل لتدريب المرضى على استخدام اليد الافتراضية، قبل إجراء عمليات زراعتها.
ويأمل الباحثون أن يتمكنوا من تقليص حجم الأداة لتصبح على شكل حزام الساعة بحلول عام 2018 حتى يتمكن الأشخاص من البدء في تدريب الأجهزة لاستخدامها في الاتصالات اليومية.
وقال الدكتور كايفوش: «نعمل على تطوير أنظمة لربط المخرجات العصبية الخاصة بالآلات بشكل محكم، كما لو أنها متصلة بالعضلات التي تتحكم في خطابك».
وقد لا يبدو الأمر بعيد المنال في ظل استثمار عمالقة التكنولوجيا أمثال، مارك زوكربيرغ وإيلون موسك، مئات الملايين في البحث عن تكنولوجيا قراءة العقل.
وقال متحدث باسم «فيسبوك» في وقت سابق من هذا العام، إن قسما سريا في مقر الشركة يجري تجارب فعلية على هذه التكنولوجيا، التي يمكنها التواصل مع سرعة ومرونة الصوت وخصوصية النص.
وتعهد الملياردير إيلون موسك أيضا، بإطلاق الجهاز الذي يربط أدمغة البشر بأجهزة الكمبيوتر في غضون 4 سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *