فيرشتابن يفوز بسباق ماليزيا وهاميلتون يعزز صدارته

21 مشاهدات اترك تعليق

الهولندي ماكس فيرشتابن سائق “ريد بُل” يُتوَّج بسباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الـ15 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 محققا ثاني انتصار في مسيرته.

أحرز الهولندي ماكس فيرشتابن سائق “ريد بُل” المركز الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الـ15 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 محققا ثاني انتصار في مسيرته.
واحتل المركز الثاني البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ليعزز صدارته لبطولة العالم فيما حل الأسترالي دانيال ريكياردو سائق “ريد بُل” ثالثاً، يليه الألماني سباستيان فيتيل سائق “فيراري” الذي حل بالمركز الرابع رغم انطلاقه من المركز الأخير لعدم تسجيله زمناً في التجارب الرسمية لمشكلة في محرك سيارته.
وقطع فيرشتابن الذي احتفل أمس بعيد ميلاده الـ20 لفات حلبة “سيبانغ” الـ56 في ساعة و30:01.290 دقيقة ليتوج بثاني سباق في مسيرته، بعدما حصد العام الماضي سباق جائزة إسبانيا الكبرى ليصبح أصغر متسابق يفوز بسباق في تاريخ البطولة.
واحتل المركز الخامس الفنلندي فالتيري بوتاس سائق “مرسيدس” يليه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق “فورس إنديا” سادساً ثم البلجيكي ستوفيل فاندورن سائق “مكالارين” في المرتبة السابعة.
وباحتلاله المركز الثاني عزز هاميلتون صدارته لبطولة العالم، إذ رفع رصيده إلى 281 نقطة يليه فيتل بـ247 نقطة ثم بوتاس ثالثاً بـ222 نقطة.
ويحتل المركز الرابع في الترتيب ريكياردو بـ177 نقطة يليه الفنلندي كيمي رايكونن بـ138 نقطة فيما يحتل فيرشتابن المركز السادس بـ93 نقطة.
ولم يتمكن رايكونن من المشاركة في سباق اليوم بسبب مشكلة ميكانيكية في سيارته.

وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *