الأرجنتين في رحلة خلاص أو نهاية

54 مشاهدات
اختبار مصيري بانتظار المنتخب الأرجنتيني في ضيافة الأوروغواي على “ستاديو سنتيناريو”، غداً فجراً، في الجولة الـ 15 من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
وضمنت البرازيل أولى بطاقات التأهل المباشر مع تصدرها بفارق 9 نقاط عن كولومبيا الثانية والتي تتقدم بفارق نقطة فقط عن الأوروغواي وتشيلي، الثالثة والرابعة على التوالي، بينما تحتل الأرجنتين المركز الخامس الذي يخوّل صاحبه خوض الملحق القاري مع بطل مجموعة أوقيانيا، لكن بفارق نقطة عن المنتخبين الثالث والرابع.وتبقى للأرجنتين مباراتان في التصفيات في 5 تشرين الأول المقبل ضد ضيفتها البيرو، ثم مضيفتها الإكوادور في العاشر منه، وهي ستسعى جاهدة لتعويض ما فاتها لحسم بطاقتها المباشرة إلى النهائيات. وعاد إلى التشكيلة الأرجنتينية مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سيرجيو أغويرو، كما استدعى المدرب خورخي سامباولي مهاجمي انتر ميلانو الإيطالي ماورو ايكاردي ولاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي خافيير باستوري.
وإذ ستكون المواجهة منتظرة بين ميسي وزميله في برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز، يتوقع أن يلعب إيكاردي أساسياً إلى جانب ميسي ومعهما نجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا. وفي المباريات الأخرى، ستقترب كولومبيا خطوة إضافية من النهائيات في حال فوزها المتوقع على مضيفتها فنزويلا التي فقدت أمل التأهل.
أما تشيلي الرابعة، فتستضيف الباراغواي في سانتياغو وهي تسعى إلى الحفاظ أقله على فارق النقطة الذي يفصلها عن الأرجنتين.
وسيكون لقاء البرازيل مع ضيفتها الاكوادور بمثابة حصة تمرينية للأولى بعدما ضمنت تأهلها في الجولة السابقة حين تغلبت على الباراغواي 3-0.
وعلى رغم هامشية المباراة، استدعى تيتي مهاجمه نيمار ضمن تشكيلة برز فيها الوجه الجديد صانع الألعاب الموهوب لوان فييرا المتوج الصيف الماضي بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو.
وهنا البرنامج بتوقيت بيروت:
– الجمعة فجراً:
فنزويلا – كولومبيا (00.00)
تشيلي – الباراغواي (1.30)
الأوروغواي – الأرجنتين (2.00)
البرازيل – الإكوادور (3.45)
البيرو – بوليفيا (5.15).