تونس: السبسي يلمح إلى احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

19 مشاهدات اترك تعليق

 لمّح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية المُقبلة عام 2019، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر ما زال مبكرا.
وكان السبسي استقبل في قصر «قرطاج» نادي «الترجي الرياضي» الفائز مؤخرا بكأس الأندية العربية؛ حيث قدم رئيس النادي حمدي المدّب له هدية هي عبارة عن قميص للفريق مطبوع عليه اسم السبسي وتاريخين مختلفين، الأول 1919 تاريخ تأسيس النادي، والثاني 2019 ؛ حيث يمضي قرن على تأسيسه، وهو يتزامن أيضا مع التاريخ المفترض لإجراء الانتخابات الرئاسية.
وعلّق على هدية المدب ممازحا «احذروا! فقد يعتقد الناس أنكم ترشحوني لانتخابات 2019»، وأضاف: «أنا التزمت (بالاستمرار في المنصب) حتى 2019، والباقي يعلمه الله، لا أحد يعلم من سيحيا حتى الانتخابات المقبلة، لكن يجب أن لا نستعجل الأمر. بل يجب أن نحضّر أنفسنا حتى ذاك الموعد».
كلام السبسي وهدية المدب أثارت موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتبر بعضهم أن السبسي يلمح إلى احتمال ترشحه مجددا للانتخابات الرئاسية، فيما اتهم بعضهم الآخر المدب بـ«التملق» واستخدام أسلوب «المناشدة» الذي كان سائدا خلال عهد بن علي، فيما دعا آخرون لعدم تضخيم الأمر وتحميله أكثر من حجمه.
وكان عدد من قياديي حزب «نداء تونس»، أبرزهم ناجي جلول وخالد شوكات، عبروا عن تأييدهم لترشح قائد السبسي للانتخابات المقبلة عام 2019، في حال أراد ذلك.
وسبق للسبسي أن دعا السياسيين التونسيين إلى التركيز على الأوضاع الحالية في البلاد، وعدم الخوض في الانتخابات الرئاسية عام 2019، وانتقد مؤخرا من قال: إنهم «في عجلة من أمرهم» للترشح للانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أنهم «يلوثون» الأجواء السياسية بتناول لمواضيع إشكالية ما زال الحديث عنها مبكرا.

حسن سلمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *