أولى معارك الموسم بين الريال ويونايتد

19 مشاهدات اترك تعليق

أحرزت الأندية الإسبانية الكأس السوبر سبع مرات في الأعوام الثمانية الأخيرة
سيلتقي ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، مع مانشستر يونايتد، بطل «يوروبا ليغ» في الكأس السوبر الأوروبية، الليلة الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، على ملعب «فيليب الثاني أرينا» في العاصمة المقدونية سكوبيي، حيث سيسعى الأخير الى وضع حدّ لاحتكار الأندية الاسبانية.

وأحرزت الاندية الاسبانية الكأس السوبر سبع مرات في الأعوام الثمانية الأخيرة عبر أربعة فرق هي إضافة الى ريال، برشلونة واتلتيكو مدريد واشبيلية، كذلك لم تخرج عن السطوة الاسبانية في المواسم الثلاثة الماضية (الريال 2014 و2016، وبرشلونة 2015).
واستدعى مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان جميع لاعبيه لخوض المباراة، من بينهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو سيقرر في اللحظات الإخيرة إذا ما كان «سي آر 7» سيخوض اللقاء أو لا، كونه لم يشارك سوى في تدريبين مع الفريق عقب عطلة استمرت 37 يوماً.
من جهته، ستشكل المباراة فرصة لمدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو لبدء موسمه بقوة، لا سيما بعدما نشط بشكل كبير في فترة الانتقالات الصيفية، وضم أسماء بارزة. لكنه لا شك سيعاني من غياب مدافعيه فيل جونز الموقوف مباراتين لإهانته مسؤولاً عن فحوص المنشطات، والعاجي إيريك بايي الذي طرد في نصف نهائي «يوروبا ليغ» أمام سلتا فيغو وأوقف ثلاث مباريات.
ويبدو يونايتد جاهزاً للقاء بعد جولة كروية في الولايات المتحدة، حقق فيها نتائج جيدة، ولم يخسر سوى مرة واحدة في 6 مباريات، وكانت ضد برشلونة (0-1).
بدوره، اتخذ الاتحاد الأوروبي قراراً جديداً بشأن هذه المباراة، إذ وافق على التوقف لأجل شرب المياه في اللقاء، لأنّ درجة الحرارة في سكوبيا تصل إلى 40 درجة مئوية، كما أنّه في وقت المباراة قد تكون 32 درجة مئوية. ووفقاً للوائح «يويفا»، فإن من الممكن منح الفريق فترة توقّف لشرب المياه والتقاط الأنفاس في حال وصلت درجة الحرارة إلى 32 مئوية أو أكثر، على أنّ تكون مرتين فقط طوال اللقاء في الدقيقتين 30 و75.

وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *