مورينيو جاهز لاحتضان بايل

34 مشاهدات

مورينيو جاهز لاحتضان بايل

بعدما كثر الحديث عن رغبة لاعب ريال مدريد الويلزي غاريث بايل في الرحيل عن فريقه، أبدى مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو استعداده لضمّه. وقال مورينيو: «إذا لم يكن من ضمن خطط ريال، وصحّت الانباء عن أن لاعباً مثل بايل بات على عتبة المغادرة، سأحاول أن أكون في انتظاره على الجهة الأخرى».

ويأتي هذا الكلام في ظل ما يتردد عن اهتمام ريال ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان بضم المهاجم الشاب لنادي موناكو بطل فرنسا كيليان مبابي، ولمحت التقارير الصحافية الى احتمال رحيل بايل عن ريال.
كذلك، فتح ريال مدريد أبواب التعاقد مع نجم يوفنتوس الأرجنتيني باولو ديبالا مستغلاً رغبة النادي الإيطالي في ضم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من النادي الملكي، حيث يبدو الريال مستعداً لدفع نحو 80 مليون يورو إلى «السيدة العجوز» لضم ديبالا، لكن بطل الدوري الإيطالي يرغب في الحصول على أكبر استفادة مالية، ولن يقبل برحيله بأقل من 120 مليون يورو على الأقل. أما بخصوص كوفاسيتش، والذي تبلغ قيمته نحو 25 مليون يورو، فقد تقدم «البيانكونيري» بعرضين لمدريد للحصول على خدماته، سواء عن طريق الشراء أو استقدامه كمعار مع الاحتفاظ بالحق في الشراء.
بدوره، أغلق برشلونة الباب أمام مانشستر يونايتد الذي كان يسعى بحسب صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسباني الى ضم سيرجي روبرتو مقابل 40 مليون يورو. وذكرت الصحيفة أن إدارة النادي الكاتالوني كانت قد رفضت الموسم الماضي عرضاً من قبل مانشستر سيتي الذي يقوده الإسباني جوسيب غوارديولا لضم روبرتو البالغ من العمر 25 عاماً، فضلاً عن أن «البرسا» ملتزم بحسم مسألة تجديد عقد لاعبه الموسم المقبل، حيث إن عقده الحالي ينتهي مع الفريق في صيف 2019.
وفي تصريح لافت، كشف وكيل اللاعبين الكرواتي بردراغ راكي أنه عرض على المدير الرياضي لبايرن ميونيخ كريستيان نيرلينغر التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار حينما كان يلعب في صفوف سانتوس البرازيلي. وقال راكي: «في عام 2010 حصلت على الموافقة من وكيل أعمال نيمار فاغنر روبيرو، من أجل التفاوض على ضمّه لبايرن». وأضاف: «نيمار كان وقتها في الـ17 من العمر، لكنه كان موهبة كبيرة وقتذاك». وسبب فشل الصفقة هو أن «الصفقة كانت ستنتهي مقابل 18 مليون يورو، لكن زادت إلى 24 مليون يورو اضافة الى المكافآت، وبايرن لن يدفع هذه الأموال لشاب لم يصل الى الـ18 عاماً».

وكالات