وصلت إلى 60 درجة مئوية! موجة الحر تضرب الشرق الأوسط

87 مشاهدات
 ذروة موجة الحر لم تصل إلى أعلى مستوياتها المتوقعة بعد!
موجة حر عالية غير مسبوقة تجتاح دول منطقة الشرق الأوسط حيث تُسجل درجات حرارة عالية وصلت ما بين 50 و 60 درجة مئوية خاصة في الكويت والسعودية، فيما يشير الخبراء إلى أن ذروة موجة الحر التي بدأت قبل أيام لم تصل إلى أعلى مستوياتها بعد.
ذروة موجة الحر لم تصل إلى أعلى مستوياتها المتوقعة بعد!
سجلت دول عدة في منطقة الشرق الأوسط خلال الأيام الماضية وما زالت ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة، وصل أعلاها ما بين 53 و 60 درجة مئوية، وخاصة في الكويت والسعودية، فيما أشار خبراء الطقس إلى أن ذروة موجة الحر لم تصل إلى أعلى مستوياتها المتوقعة بعد.
درجات الحرارة في اليونان وخاصة في العاصمة أثينا وصلت إلى 43 درجة مئوية، وما بين  48 و52 درجة في الجزائر خلال أكثر من أسبوع. وفي مصر سجلت الحرارة 41 درجة مئوية، فيما يتوقع خبراء الطقس أن تشهد كل من العراق والكويت والمناطق الشرقية من السعودية ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة.

كما توقع خبراء الطقس أن يسجل غداً الثلاثاء أعلى مستويات في درجة حرارة المناطق الداخلية والمنخفضة في هذه الدول، وأشاروا إلى أنها ستصل إلى ما بين 47 درجة و50 درجة مئوية، فيما سجلت الحرارة في مناطق جنوب غربي إيران 53.7 درجة مئوية.

وفي لبنان، عنون الإعلام درجات الحرارة فيه بـ”جهنم الطقس”، حيث لامست درجات الحرارة الـ 41 درجة مئوية في المناطق الداخلية، إضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، فيما غرد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تحت الوسم “بعز_الشوب”.

 

وفي السعودية، توقع المختص بشؤون الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني أن تتعرض المملكة ومنطقة الخليج لكتلة حر جديدة الأربعاء، ونصح المواطنين والمقيمين في هذه المناطق بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال الأيام المقبلة.
وتوقع الحصيني أن تستمر الكتلة الحارة لمدة أسبوع، على أن تتراوح درجات الحرارة بمعظم المناطق ما بين 43 إلى 60 درجة مئوية، وخاصة في المنطقتين الشرقية والوسطى، مشيراً إلى أن هذه الكتلة الحارة هي الثانية خلال هذا العام.

وكالات