شاهد .. أول فيديو للحظة دخول العناصر الارهابية الى البرلمان الايراني وإطلاقها النار

98 مشاهدات

نشرت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الخميس 8/6/2017 صور العناصر الارهابية التي شاركت في عمليات الأمس بالعاصمة طهران والتي انتهت بمقتل الارهابيين واستشهاد 17 مواطنا، أمس الاربعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن المجموعة الارهابية التي هاجمت حرم الإمام الخميني ومقر مجلس الشورى الإسلامي تكونت من 5 عناصر ارهابيين من أصحاب السوابق والمرتبطين بالجماعات الوهابية والتكفيرية، حيث تم تجنيدهم في جماعة داعش الارهابية وغادروا البلاد ليشاركوا في جرائم هذه الجماعة الارهابية في الموصل والرقة.

وتابعت الوزارة: إن هؤلاء العناصر دخلوا البلاد {في شهر تموز أو آب} عام 2016 تحت قيادة أحد القادة البارزين في تنظيم داعش والمسمى أبو عائشة، وكانوا ينوون تنفيذ عمليات ارهابية في المدن الدينية، لافتة الى أن تلك العملية فشلت بعد قضاء الوزارة على المجموعة الارهابية وتصفية العناصر الرئيسية فيها، مما دفع بقية العناصر الى التواري عن الأنظار.

وأعلنت الوزارة امتناعها عن ذكر الاسم الكامل للارهابيين لأسباب اجتماعية.

وكان وزير الامن الايراني قد صرح بأن قوات الامن قبضت على عدد من العناصر التي لها صلة بالعمليات الارهابية التي وقعت أمس في العاصمة طهران، مشيرا الى ان الامن الايراني تمكن من إفشال أكثر من 100 عملية إرهابية خلال السنتين الماضيتين.

وكالات