أكثر من 700 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى بالتزامن مع ذكرى احتلال القدس

31 مشاهدات

 Résultat de recherche d'images pour "‫أكثر من 700 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى بالتزامن مع ذكرى احتلال القدس‬‎"
 أكثر من 700 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى تحت حراسة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية. يأتي ذلك بالتزامن مع الذكرى ألـ50 لاحتلال القدس الشرقية من قبل قوات الإحتلال. مدير الأوقاف في المسجد والقدس يحذّر من تزايد أعداد اليهود الذين يقتحمون الحرم حيث من المتوقع أن يزداد عددهم مع مسيرات لجماعات يهودية تنطلق بعد الظهر.
أفاد مصدر اخباري بأن أكثر من 700 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الأربعاء تحت حراسة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية.كما أكد مراسلنا أن قوات الاحتلال قامت باعتقال ثلاثة من حراس المسجد بعد الاعتداء عليهم بالقرب من باب السلسلة.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان لها إن “أكثر من 200 مستوطن بدأوا باقتحام الأقصى تحت حراسة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية”. وأشارت إلى أن “المستوطنين المتطرفين قاموا بأعمال استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى وأثناء خروجهم من باب السلسلة”.
وذكرت دائرة الأوقاف أن “الاقتحامات جرت على شكل مجموعات من 50 شخصاً، وأن الاقتحامات استمرت حتى ما قبل صلاة الظهر ثم تواصلت لساعتين بعد صلاة الظهر”.
مدير الأوقاف في المسجد الأقصى والقدس الشيخ عزام الخطيب حذّر من تزايد أعداد اليهود الذين اقتحموا الحرم القدسي.
ويأتي اقتحام المسجد بالتزامن مع ذكرى مرور 50 عاماً على احتلال إسرائيل مدينة القدس الشرقية، في وقت حذر مدير أوقاف القدس من تزايد أعداد المقتحمين، مع مسيرات المستوطنين التي ستنطلق بعد الظهر.

وكانت جماعات يهودية متطرفة دعت إلى اقتحام المسجد بأعداد كبيرة بمناسبة الذكرى ألـ50 لاحتلال القدس الشرقية عام 1967 الذي يصادف اليوم بالتقويم العبري.
ويقتحم المستوطنون المسجد من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد، والذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية، بمرافقة عناصرها.واعتاد المستوطنون اقتحام باحات الأقصى في أكثر من مناسبة بحماية الشرطة الإسرائيلية لهم.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي نشرت أعداداً كبيرة من قواتها في مدينة القدس الشرقية وذلك لحماية مسيرات استفزازية من المتوقع أن تنطلق بعد الظهر في إطار إحياء الإسرائيليين ما يسموّه “الذكرى السنوية الخمسين لاحتلال القدس وضمها”، بحسب التقويم العبري.

الميادين