لندن تستضيف منتدى أفريقيا النفطي السادس عشر

24 مشاهدات

تستضيف لندن في أواخر مايو الجاري فعاليات المنتدى الأفريقي المستقل السادس عشر، الذي يعتبر أحد الفعاليات الدولية المهمة على جدول أعمال النفط والغاز الطبيعي، ومنصة سنوية مهمة يشارك فيها المهتمون والمختصون وشركاء صناعة النفط في القارة الأفريقية.

يشهد المؤتمر استعراضاً لأهم المشروعات والأفكار والمبادرات المتعلقة بالطاقة والنفط والغاز الطبيعي من المؤسسات المستقلة، وصناعة النفط الدولية، وشركات الطاقة، والمسؤولين الحكوميين، والمستثمرين الدوليين الذين يعرضون استثماراتهم ومقترحاتهم بشأن المشروعات المشتركة والشراكات وصفقات الاستثمار البينية داخل القارة السوداء.

وتعقد فعاليات منتدى العام الجاري في يومي 24 و25 من مايو الجاري تحت شعار “صياغة مستقبل القارة في منابع النفط والطاقة”، ويركز في جلساته على تطوير إدارة التغيرات في صناعة النفط، واستعراض عميق لأطر العمل على صعيد الحلول الاستكشافية، والآليات العملية لإجراء أفضل ممارسات وأفضل معدات في الصناعة بما يلائم حالات عدم اليقين في المناخ والصدمات غير المتوقعة في الأسواق.

وكان تقرير مؤسسة “إرنست& يونج” قد أكد أن حجم الصفقات النفطية التي شهدتها الأسواق في أفريقيا خلال العام الماضي 2016 بلغت نحو 9ر4 مليار دولار من خلال 61 صفقة 92% في المائة تتعلق بدول المنبع والنسبة المتبقية تخص صفقات لدول المصب. وقد أعلن عن 80 في المائة من صفقات المنبع في الربع الأخير من العام الماضي، ويعزى ذلك إلى استعادة الثقة في أداء صناعة النفط وتعاظم العوائد المرتقبة في الأنشطة التشغيلية في نهايات العام.

وقد أشاعت توقعات “إرنست & يونج” موجة من التفاؤل حيال فعاليات منتدى النفط الأفريقي المستقل السادس عشر الذي سيستقطب نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين للشركات النفطية العملاقة والمتخصصين والمعتمين والمسؤولين في قطاع النفط من داخل أفريقيا وخارجها.

وكالات