بداية عربية مميزة في دوري أبطال أفريقيا

36 مشاهدات
 بداية عربية مميزة في دوري أبطال أفريقيا
حققت الفرق العربية انطلاقة مميزة في منافسات دوري أبطال أفريقيا، والتي جرت مساء يوم الجمعة، في الجولة الأولى من دوري المجموعات في أقوى منافسة أفريقية للأندية، بينما حسم التعادل مباراة الجارين في السودان الهلال والمريخ.

خماسية النجم وثلاثية الترجي

ضرب النجم الساحلي بقوة ففاز بخماسية، وحقق أعرض نتيجة في الجولة الأولى التي جرت ليلة الجمعة، بعد أن اكتسح ضيفه فيروفيارو من موزامبيق بخماسية دون رد، وافتتح البرازيلي دييغو اكوستا، التسجيل للفريق صاحب الأرض والجمهور، بعد أن سدد كرة مرتدة من الحارس في الشباك بعد ربع ساعة من بداية اللقاء، وأضاف الغيني الخليل بانغورا، الهدف الثاني لبطل تونس في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني استمر النجم الساحلي، في ضغطه ونجح حمزة لحمر في إضافة الهدف الثاني عندما أسكن كرة سددها من ركلة حرة ثانية شباك حارس فيروفيارو، وواصل النجم الساحلي اكتساح بطل موزامبيق بهجوم لا يكل.

وعزز الجزائري عامر بوعزة، تفوق فريقه بهدف رابع بعد دقيقتين، وعاد المهاجم البرازيلي، أكوستا ليكمل خماسية فريقه عندما تابع كرة ارتدت من حارس فيروفيارو بعد محاولة الجزائري بوعزة في الشباك في الدقيقة 70.

وخرج الترجي الرياضي التونسي على أرضه وأمام جماهيره بالنقاط الثلاث من مباراته أمام فيتا كلوب الكونغولي في مواجهة كان خلالها الترجي الطرف الأفضل في المباراة، حيث سيطر على أغلب الفترات وكان بإمكانه الفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في أكثر من مناسبة.

بادر الكاميروني يزيد أتوبا بالتسجيل لمصلحة فيتا كلوب في الدقيقة العاشرة، قبل أن يستعيد الترجي توازنه سريعاً ويحرز هدف التعادل عن طريق المحترف الإيفواري فوسيني كوليبالي في الدقيقة 20، فيما تكفل طه ياسين الخنيسي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، واختتم البدري شريط التسجيل، بهدف ثالث في الدقيقة 87.

فوز الزمالك واتحاد العاصمة
ومن مصر، وفي أول لقاء بينهما عبر التاريخ فاز الزمالك على ضيفه كابس يونايتد “سونترال أفريكان سوسيتي يونايتد” بهدفين دون رد سجلهما باسم مرسي في الدقيقة 56 والنيجيري ستانلي في الدقيقة 84.

شهد شوط المباراة الأول بداية هجومية حماسية من الزمالك الذي أمطر مرمى ضيفه بالعديد من الضربات والركلات والطلعات، ولكن عابها التسرع والرعونة وعدم التركيز وتعجل التسجيل، فيما استبسل الضيوف، ودافعوا عن شباكهم بكل الخطوط والعناصر، وكان لهم ما أرادوا وخططوا له بالخروج بتعادل سلبي.

وعاد الزمالك إلى حالة الهجوم، واستغل باسم مرسي كرة عرضية من محمود عبد الرازق شيكابالا من الناحية اليمنى ليسجل منه هدف الزمالك الأول بضربة رأس في الدقيقة 56.

وحاول الزمالك تعزيز الهدف مستغلاً ارتباك الضيوف، وفي الدقيقة 84 وبضربة رأس من كرة عرضية من الناحية اليمنى من ركلة ركنية لعبها معروف يوسف سجل البديل ستانلي الهدف الثاني للزمالك، لتنتهي المباراة بثنائية بيضاء صالح بها الجماهير الحزينة لضياع لقب الدوري المحلي.

واكتسح اتحاد العاصمة الجزائري منافسه الليبي أهلي طرابلس بثلاثية نظيفة، بملعب الخامس يوليو، وافتتح اتحاد العاصمة باب التسجيل برأسية المدافع المحوري فاروق شافعي، في الدقيقة 30، بعد مخالفة نفذها الظهير الأيسر مختار بن موسى.

وفتح الهدف الأول الشهية لاتحاد العاصمة، الذي تمكن من مضاعفة النتيجة بواسطة رأسية الملغاشي كاروليس أندريا في الدقيقة 45، ورغم محاولة الليبيين تقليص الفارق، إلا أن اتحاد العاصمة أضاف هدفا ثالثا في الدقيقة 83 عن طريق المهاجم أسامة درفلو.

ديربي سوداني وفوز هام للوداد
وفي مواجهة الجارين في السودان بين الهلال والمريخ، حسم التعادل نتيجة المباراة والتي اعتبرها جل الملاحظين عادلة، بعد سيطرة كل طرف على جزء من المواجهة، فكان الهلال سيد الشوط الأول، بينما سيطر المريخ على كامل مجريات الشوط الثاني.

جاء هدف فريق الهلال السوداني في الدقيقة 31 عن طريق عزيز شيبولا من زمن الشوط الأول، بينما سجل فريق المريخ هدف التعادل في الدقيقة 61 عن طريق السماني سعد الدين من زمن الشوط الثاني، بتسديدة رائعة.

وحقق الوداد المغربي فوزا ثمينا على ملعبه وأمام جماهير خلال استضافته فريق القطن الكاميروني، والذي يعد من أصعب المنافسين، وفرض ممثل الكرة المغربية ضغطا متواصلا على منافسه منذ بداية اللقاء.

نجح الوداد في افتتاح التسجيل عن طريق ويليام جيبور منذ الدقيقة 39 وكان هدفاً مهماً زاد في حماس الفريق لإضافة أهداف أخرى، إلا أن مهاجمي الوداد تفننوا في إضاعة فرص سهلة، قبل أن ينجح أمين عطوشي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وكالات