مصدر من حركة حماس: تركيا ضغطت علينا من اجل الاعتراف بإسرائيل

172 مشاهدات

نقلت قناة الميادين عن مصدر من حركة حماس تحفظت عن ذكر اسمه، تعليقاً على كلام وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مفاده انه جرى الضغط على الحركة للاعتراف بإسرائيل، لكن الحركة لم تستجب، بعد إعلان الأخير من واشنطن أن بلاده مارست ضغوطاً على حركة حماس لإلقاء السلاح والدخول في مفاوضات مع إسرائيل، وأن الحركة أبدت استعدادها للإعتراف بها وهي ملتزمة بإجراء إنتخابات تشريعية.
وقد اعلن المصدر تعليقاً على كلام وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في واشنطن انه جرى الضغط على الحركة للاعتراف بإسرائيل لكنها لم تستجب.
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال الأربعاء “لقد مارسنا ضغوطاً على حركة حماس لإلقاء السلاح والدخول في مفاوضات مع إسرائيل، وأبدت الحركة استعدادها للإعتراف بـها وهي ملتزمة أيضاً بإجراء إنتخابات تشريعية”.
وأشار أوغلو في لقاء عقده بمبنى الصحافة الوطني في واشنطن عشيّة مؤتمر انعقاد “التحالف الدولي لمحاربة داعش” في واشنطن إلى أن “آفاق انعقاد المفاوضات السلمية أضحت أكثر نضوجاً بعد تطبيع العلاقات بين البلدين”، مضيفاً أن “تركيا طبعّت علاقاتها مع “تل ابيب” ونتائجها الإيجابية تعود على الطرفين، وأبرزها تسهيل مهمة الحوار مع الطرف الفلسطيني”.