كأس رابطة الأبطال.. ترشّح أربعة فرق إسبانية وثلاثة من ألمانيا وإنقلترا

64 مشاهدات

 

استحوذت البطولة الأوروبية التقليدية الكبرى على الدور الثمن النهائي لكأس رابطة الأبطال الأوروبية حيث حجزت الفرق الإسبانية لها أربعة مقاعد، وهي برشلونة وأتليتكو مدريد وريال مدريد وإشبيلية.

 وتأهلت ثلاثة فرق من إنجلترا هي أرسنال ومانشستر سيتي وليستر سيتي في أول مشاركة قارية لها، كما تأهلت ثلاثة فرق ألمانية هي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.

 وتأهل إلى ثمن النهائي فريقان من فرنسا هما باريس سان جيرمان وموناكو، وفريقان من إيطاليا هما يوفينتوس ونابولي، وآخران من البرتغال هما بورتو وبنفيكا.

 واكتمل البارحة عقد الفرق المتأهلة لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، والتحقت ثمانية فرق بركب المتأهلين عقب إجراء مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

 ففي المجموعة الخامسة حقق باير ليفركوزن الألماني فوزا معنويا على ضيفه موناكو الفرنسي (3-صفر)، وحسم توتنهام الإنجليزي تأهله إلى الدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 3-1.

 وتصدر موناكو المجموعة برصيد 11 نقطة متقدما بنقطة واحدة على بايرن ليفركوزن، بينما حل توتنهام في المركز الثالث برصيد سبع نقاط مقابل ثلاث لسسكا موسكو.

 وخطف بروسيا دورتموند الألماني نقطة تعادل ثمينة من أرض ريال مدريد الإسباني حامل اللقب (2-2)، وحسم صدارة المجموعة السادسة.

 وسجل الفرنسي كريم بن زيمة هدفي الريال، والغابوني بيار إيمريك أوباميانغ وماركو رويس هدفي دورتموند.

ورفع دورتموند رصيده إلى 14 نقطة مقابل 12 للريال، علما بأن الفريقين ضمنا تأهلهما سابقا، بينما ضمن ليخيا وارسو البولندي المركز الثالث برصيد أربع نقاط وانتقل إلى الدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه سبورتينغ البرتغالي بهدف وحيد.

 من جانب آخر، بلغ بورتو البرتغالي الدور المقبل بفوزه الساحق وبخماسية على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي الذي ضمن في وقت سابق صدارة المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة.

 ورفع بورتو رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، متقدما بنقطتين على كوبنهاغن الدانماركي الذي فاز على كلوب بروج البلجيكي وضمن الانتقال إلى الدوري الأوروبي.

 وفي المجموعة الثامنة، تأهل إشبيلية الإسباني إلى الدور المقبل عقب تعادله سلبيا مع مضيفه ليون الفرنسي..

 ورفع إشبيلية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف يوفنتوسالإيطالي الذي تغلب على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين، بينما توقف رصيد ليون عند سبع نقاط في المركز الثالث وسيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي.

وكالات