استشهاد فلسطينية بعد محاولتها مهاجمة عناصر لحرس الحدود الإسرائيلي في الخليل

113 مشاهدات

13ipj

حاولت فلسطينية الجمعة طعن عناصر من حرس الحدود الإسرائيلي في الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة الجمعة قبل ان تستشهد، كما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

وقالت الشرطة إن أي شرطي لم يصب بأذى في الهجوم الذي وقع بالقرب من الحرم الابراهيمي. وهو ثالث هجوم فلسطيني بسكين خلال يومين.

وكان فلسطيني قتل فتاة اسرائيلية أمريكية الخميس طعنا بسكين في مستوطنة كريات اربع قرب الخليل، قبل أن يغتاله حراس المستوطنة، بحسب ما أفاد جيش الاحتلال.

وبعد ساعات، أقدم فلسطيني آخر من طولكرم على طعن رجل وامرأة بالسكين في منتجع ناتانيا الساحلي، قبل أن يقتله أحد المارة، وفقا للشرطة التي لم تحدد جنسية المصابين.

ومنذ  اكتوبر حصلت اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن استشهد فيها 211 فلسطينيا وقتل 33 اسرائيليا منذ الاول من اكتوبر، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين استشهدوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين ضد اسرائيليين.

ووقع عدد كبير من الهجمات في مستوطنة كريات اربع ومدينة الخليل المجاورة لها.

ويعيش قرابة 190 الف فلسطيني في الخليل، اكبر مدينة في الضفة الغربية المحتلة، في اجواء توتر دائم مع نحو 700 مستوطن يهودي يقيمون في جيب في المدينة بحماية من الجيش الاسرائيلي.

وكالات