فك الحصار عن 500 أسرة حاصرتها “داعش” بالرمادي

366 مشاهدات
القوات الامنية العراقية

القوات الأمنية العراقية
أعلن شيخ عشيرة البونمر في محافظة الأنبار نعيم الكعود الجمعة، أن القوات الأمنية فكت الحصار عن 500 أسرة كانت محاصرة من قبل جماعة “داعش” غرب الرمادي.

وقال الكعود في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة بمساندة أبناء العشائر تمكنت،  من فك الحصار عن الـ500 أسرة التي كانت محاصرة من قبل تنظيم داعش في المجمع السكني بمنطقة جبة التابعة لناحية البغدادي غرب الرمادي”.

وأضاف الكعود أن “القوات الأمنية تمكنت كذلك من تحرير جسر (وحيد) في منطقة جبة”.

وكان الكعود كشف، في وقت سابق عن محاصرة تنظيم “داعش” لـ500 أسرة غربي ناحية البغدادي غرب الرمادي، مبينا أن التنظيم هدد بقتل أفراد العوائل بتهمة مساندتهم للقوات الأمنية، فيما دعا إلى تدخل عاجل لإنقاذهم.

وشن تنظيم “داعش” هجوما واسعا على ناحية البغدادي غرب الأنبار، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر التنظيم، بحسب مصدر أمني.

“داعش” يغلق جميع مكاتب السياحة والسفر وسط الموصل

من جهة أخرى، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن تنظيم “داعش” أغلق جميع مكاتب السياحة والسفر وسط الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “تنظيم داعش ضيق الخناق على أهالي مدينة الموصل عبر منعهم من السفر وإغلاق جميع مكاتب السفر والسياحة في منطقة المجموعة الثقافية وسط المدينة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيطرات التنظيم تمنع المواطنين من الخروج خارج مدينة الموصل باستثناء من يحصلون على موافقة من ما يسمى أمير الموصل”.

وأشار إلى أن “تنظيم داعش منع أكثر من 60 عائلة كردية تقطن في حيي اليرموك و17 تموز وسط الموصل من الخروج خارج المحافظة”.

وكالات