اتهامات بين وفدي الوطني والرياض.. لكن ما الحقيقة؟!

101 مشاهدات
ولد الشيخ: وضع مفاوضات الكويت محرج

يواصل العدوان السعودي ومرتزقته خرق وقف اطلاق النار الذي اعلنته الامم المتحدة في عدد من المحافظات اليمنية لليوم الـ 38 على التوالي، في وقت اعتبر رئيس الوفد الوطني اليمني في مفاوضات الكويت محمد عبدالسلام، ان انسحاب وفد الرياض من المشاورات يؤكد على إفلاسه وافتقاره للحجج المقنعة، فيما دق المبعوث الدولي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ التطورات الاخيرة بالحرجة مشددا على ضرورة الحفاظ على ارضية صلبة للحوار من اجل حل الازمة.

وعادت المفاوضات اليمنية في الكويت الى المربع الاول بعد اعلان وفد الرياض تعليق مشاركته في المشاورات التي ترعاها الامم المتحدة، حيث اتهم رئيس الوفد عبدالملك المخلافي وفد صنعاء بعرقلة المفاوضات ورفض المرجعيات.

اتهام سارع رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام الى نفيه مؤكدا أن الواقع يؤكد زيف تلك الاتهامات.

واعتبر عبدالسلام أن انسحاب الطرف الآخر يؤكد افلاسه وعدم امتلاكه أي حجة مقنعة وواقعية، ويكشف رغبته باستمرار العدوان متجاهلا معاناة الشعب.

واكد أن رؤية وفد صنعاء لإنجاح المشاورات هو أن يكون هناك توافق كامل وشامل في الجانب العسكري والأمني والسياسي، وكذلك في الجانب الانساني ورفع الحصار والإفراج عن المعتقلين وغيرها.

وحمل وفد المؤتمرالشعبي وفد الرياض المسؤولية الكاملة عن تعليق مشاركتة بالمشاورات.

معتبرا ان هناك اعمال ممنهجة  للتعطيل وتعمد عدم خروج مشاورات الكويت واستغلال هذهذ الفرصة الذهبية للخروج بنتائج طيبة.

المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد دق ناقوص الخطر بعدما وصف التطورات الاخيرة بالحرجة.

واكد أن المفاوضات واجهت تحديات خطيرة، وذلك بعد إعلان وفد الرياض تعليق مشاركته رسميا، واشتراطه الحصول على ضمانات مكتوبة من الوفد الوطني بالالتزام بمرجعيات الحوار.

وشدد ولد الشيخ على ضرورة الحفاظ على ارضية صلبة تسمح بالتواصل للحل الازمة بشكل كامل.

احتدام المواقف في الكويت رافقه مواصلة تحالف العدوان خرق هدنة وقف اطلاق النار من خلال الغارات التي شنتها الطائرات السعودية على مديرية المتون بمحافظة الجوف، وكثفت تحليقها في اجواء مديرية نهم بالعاصمة صنعاء ومحافظات مأرب وتعز وعمران.

وقصف المرتزقة بالاسلحة الثقيلة منطقة القرف في مديرية الوزاعية بتعز ومناطق في مديرية نهم، في حين لقى عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح اخرون خلال صد محاولة تقدمهم باتجاه مديرية خب والشعب في محافظة الجوف، ما ادى الى تدمير آليات عسكرية للمرتزقة.

وكالات