العراق..تأكيد تطهير ديالى بالكامل ومقتل عشرات الارهابيين

344 مشاهدات

القوات العراقية-ارشيف

أعلنت قيادة عمليات دجلة تحرير محافظة ديالى شمال شرق العاصمة العراقية بغداد من جماعة داعش الارهابية، هذا فيما قتل عشرات الارهابيين بمختلف مناطق العمليات في صلاح الدين وكركوك وبغداد.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي إن الجيش حرر ديالى بمشاركة الحشد الشعبي وأبناء العشائر، مؤكدا أن القوات العراقية باتت تفرض سيطرتها على جميعِ مدن واقضية ونواحي المحافظة.

وأوضح الزيدي أن الجيش نفذ عمليات متلاحقة في مناطق متفرقة من ديالى خلال الأيام الثلاثة الماضية أسفرت عن مقتل أكثر من 50 مسلحا لداعش وانسحابهم من المحافظة.

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن خمسة من عناصر تنظيم “داعش” بينهم قناص قتلوا أثناء صد هجوم لهم على منطقة سيد غريب جنوب تكريت.

وقال المصدر نقلا عن الـ”السومرية نيوز”، إن “قوات أمنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من صد هجوم لتنظيم داعش على منطقة سيد غريب التابعة لقضاء بلد (80 كم جنوب تكريت)”.

مقتل 17 مسلحاً بتنظيم “داعش” بينهم قياديان

وعلى صعيد متصل أعلنت عمليات بغداد، الاثنين، عن مقتل 17 مسلحاً بتنظيم “داعش” بينهم قياديان عرب بضربات صاروخية في ناحية الكرمة شرقي الفلوجة، وبينت أن القياديين يشغلان منصبي “مسؤول الدفاع الجوي والمسؤول العسكري” للتنظيم.

وقالت العمليات في بيان صحافي نقلا عن “السومرية نيوز”، إن “مديرية الاستخبارات العسكرية، وبناءً على معلومات دقيقة، نفذت ضربات صاروخية استهدفت مواقع لتجمع عناصر داعش في ناحية الكرمة، (13 كم شرقي الفلوجة)، أسفرت عن مقتل 17 إرهابياً”.

الى ذلك أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، بأن 19 مسلحاً في “داعش” بينهم المسؤول الإداري للتنظيم لمناطق جنوب غربي المحافظة وشخص باكستاني الجنسية بقصف للطيران الدولي.

وكالات