الدعوة الى التعجيل بتدارك النقص في البذور الممتازة والسماد

512 مشاهدات

الدعوة الى التعجيل بتدارك النقص فى البذور الممتازة وسماد

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بلاغ أصدره الاربعاء وزارة الفلاحة الى التعجيل بتدارك حالة النقص الملحوظ في مستلزمات الفلاحين من بذور ممتازة وسماد ثاني فسفاط الأمونيوم د.

وطالب الاتحاد الوزارة بالإسراع في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمواجهة هذا النقص الفادح وتطويق آثاره والحد من مظاهر الاحتكار ومزيد الاهتمام بتهيئة الظروف الملائمة لضمان إنجاح موسم الزراعات الكبرى الحالي .

وأشار ذات البلاغ الى تتالي التشكيات والتذمرات التي أطلقها الفلاحون في مختلف المناطق المنتجة للحبوب مؤكدا أن هذا النقص أربك بداية الموسم وعطل القيام بعمليات البذر والتسميد في الإبان وأنعش السوق السوداء وزاد من مظاهر الاحتكار .

وعزا الاتحاد اضطراب مسالك توزيع مستلزمات الانتاج الضرورية وعدم توفرها بالكميات اللازمة وفي الأوقات المناسبة الى التأخير المسجل في إصدار المناشير المنظمة لعمليات توزيع البذور وفي إصدار الأمر المتعلق بالإعلان عن أسعار البذور والحبوب لسنة 2014 مع تقاعس الوزارة عن أداء دورها في المراقبة والمتابعة، وأكدت المنظمة الفلاحية تبنيها لمطالب الفلاحين المشروعة ومساندتها للتحركات الاحتجاجية التي يقومون بها من أجل إبلاغ صوتهم.