تونس : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارتى الثقافة والشباب والرياضة حول تثمين بطاقة شاب

136 مشاهدات

 

 

وقع كل من وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنيا مبارك ووزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء اتفاقية شراكة سيتم بمقتضاها تثمين بطاقة الشاب متعددة الخدمات وتفعيلها وذلك عبر تمكين الشاب الحامل لهذه البطاقة من الانتفاع بمجموعة من الخدمات بصفة مجانية أو بتعريفة منخفضة.

وستخول هذه الاتفاقية للشباب حامل هذه البطاقة التمتع بتعريفة منخفضة بنسبة 50 بالمائة فى معاليم الاشتراك السنوى بدور الثقافة والمركبات الثقافية فضلا عن نسبة التخفيض نفسها فى دفع معاليم الاشتراك الشهرى بنوادى الاختصاص الناشطة صلب دور الثقافة والمركبات الثقافية.

وتنص الاتفاقية على تنقيح القرار المتعلق بضبط معلوم ارتياد المتاحف والمعالم التاريخية والمواقع الاثرية قصد تمكين حاملى البطاقة من مجانية الدخول الى هذه الفضاءات الى جانب تخصيص عدد من العروض الفنية المدعومة لفائدتهم والتنسيق مع الهيئة المديرة لايام قرطاج الموسيقية قصد تمكين هذه الفئة من مجانية الدخول للعروض التى يتم تخصيصها فى نطاق التظاهرات المدرجة فى هذا الاطار.

وستتكفل وزارة الشباب والرياضة من جهتها بالقيام بالاعمال الضرورية للتعريف بهذه الامتيازات عبر مختلف الوسائل الاتصالية والاعلامية المتاحة.
وثمنت وزيرة الثقافة سنيا مبارك هذه الاتفاقية موكدة حرص الوزارة على الاحاطة بالشباب وتأهيلهم.

وأوضح وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء أن أكثر من مليون شاب هم عرضة لاستقطاب العناصر التكفيرية وشبكات الاجرام مبينا أن البطاقة موجهة أساساالى الشباب العاطل عن العمل لان الشباب التلمذى والطالبى يتمتع بامتيازات عديدة.

وأفاد أن بطاقة الشاب ستمكن أيضا من تسهيل منظومة التواصل مع هذه الفئة وتهدف أيضا الى تكوين قاعدة بيانات دقيقة حول الشباب.
وسيتم توزيع هذه البطاقة بداية من 14 ماى القادم وذلك فى موتمر وطنى للشباب سيلتئم فى الغرض.

وتجدر الاشارة الى أن بطاقة شاب أحدثت فى 2 ديسمبر سنة 2015 بمقتضى الامر الحكومى عدد 1916 لسنة 2015 وباقتراح من وزير الشباب والرياضة.

وكالات