جولة جديدة من المفاوضات الإيرانية الأميركية في مدينة زوريخ

775 مشاهدات
جولة جديدة من المفاوضات الإيرانية الأميركية في مدينة زوريخ

جولة جديدة من المفاوضات الإيرانية الأميركية في مدينة زوريخ
ستعقد جولة جديدة من المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية في إيران وأميركا غداً الجمعة في مدينة زوريخ السويسرية بحضور مساعدي وزيري الخارجية الإيراني والأميركي.

وستعقد هذه المفاوضات التي تستمر لمدة يومين، برئاسة مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي ومساعدة وزير الخارجية الأميركي وندي شرمن.
وسيحضر المفاوضات أيضاً مجيد تخت روانجي مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤوت الأوروبية والأميركية وحميد بعيدي نجاد مدير عام وزارة الخارجية الإيرانية في الشؤون السياسية والأمن الدولي.
كما تشارك في المفاوضات هلغا اشميد مساعدة فدريكا موغريني المسؤولة الجديدة للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وصل اليوم الخميس إلى مدينة دافوس السويسرية للمشاركة في الاجتماع الخامس والأربعين لمنتدى دافوس العالمي الذي بدأت أعماله أمس الأربعاء.
ومن المحتمل أن يجتمع ظريف على هامش الاجتماع مع نظرائه بمجموعة 5+1.
ومن المقرر أن تنعقد جولة المفاوضات النووية المقبلة بين إيران ومجموعة 5+1 (الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وألمانيا)، مطلع فيفري المقبل وذلك على هامش مؤتمر الأمن الذي سيعقد بميونيخ.
يشار إلى أن منتدى “دافوس” الاقتصادي يعقد على مدى 3 أيام، حيث يشارك فيه مسؤولون وشخصيات من 140 دولة، وانطلقت أعماله منذ أمس الأربعاء.

وكالات