كيف استقبل الروس فيلم “محمد رسول الله(ص)”؟

140 مشاهدات
نال الفيلم السينمائي الايراني "محمد رسول الله (ص)" اقبالا واسعا من قبل محبي السينما في روسيا

نال الفيلم السينمائي الايراني الشيق “محمد رسول الله (ص)” للمخرج مجيد مجيدي اقبالا واسعا من قبل مئات المواطنين الروس التواقين لمشاهدة الفيلم.

ففي هذا الاطار قال مهدي سنايي السفير الايراني في روسيا على حسابه الشخصي على صفحة “فيسبوك” قال: ان عرض فيلم “محمد رسول الله (ص)” في موسكو لاقي اقبالا منقطع النظير من قبل حشد غفير من المشاهدين ووسائل الاعلام العامة في موسكو”.

واشار السفير سنايي الى ان الفيلم عرض في موسكو  بحضور المخرج مجيدي ونيکيتا ميخالكوف المخرج الروسي الشهير ورئيس مهرجان موسكو الدولي.

ومن جهته اشاد المخرج ميخالكوف بفيلم “محمد رسول الله(ص)” واضاف أنه يسهم في التوصل الی معرفة صحيحة عن الإسلام، قائلا، أن الفيلم يساعد المشاهدين على أن يحصلوا على معلومات حقيقية عن النبي (ص) ورسالته السماوية مؤكدا أن فرصة مشاهدة فيلم ايراني ضخم من أهم الفرص التي حظى بها فيما اتاح له ذلك أن يتحدث مع مخرجه ايضا.

وشدد ميخالكوف علی ضرورة احترام عقائد اتباع مختلف الاديان وتجنب المساس بمشاعرهم، مشيرا الى ان السينما الايرانية حققت انجازات كبيرة بعد انتصار الثورة الاسلامية ونالت شهرة عالمية…

وعرض فيلم “محمد رسول الله (ص)” تزامنا مع احتفالات الذكرى الـ37 لانتصار الثورة الاسلامية .

والفيلم يروي طفولة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ويعتبر من أضخم الإنتاجات الإيرانية في القالب الديني والتاريخي وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن الإيراني في مقدمتهم علي رضا شجاع نوري ومهدي باكدل وسارة بيات و…

وكالات