هدوء شبه تام بالبلاد.. والحرس الوطني يقبض على 123 منحرفا ومخالفا لقانون حظر التجول

147 مشاهدات

1

شهدت الحالة الأمنية العامة بالبلاد، الليلة البارحة، هدوءا شبه تام، وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام والاتصال بالإدارة العامة للحرس الوطني، العميد خليفة الشيباني.

وأضاف المسؤول الامني، لوات، اليوم الأحد 24 جانفي 2016، أن وحدات الحرس الوطني تمكنت، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، من إيقاف 85 شخصا بكامل تراب الجمهورية مورطين في قضايا سرقة ونهب للممتلكات العامة والخاصة خلال أحداث الشغب التي عرفها عدد من مناطق البلاد.

وبلغ العدد الجملي للموقوفين بتهم السرقة والنهب، منذ يوم 21 جانفي الجاري، 216 موقوفا من طرف وحدات الحرس الوطني من بينهم مورطون في خلع فرع بنك “التجاري بنك” و الفضاء التجاري “كارفور اكسبريس” بحي التضامن (ولاية أريانة).

كما تم، خلال ليلة السبت، حجز جزء من المسروقات والمتمثلة بالخصوص في آلات كهرومنزلية ومواد تنظيف ومواد تجميل ومواد غذائية، وذلك خلال مداهمات لمنازل بعض المورطين في أحداث الشغب بحي التضامن.

وقد تم إلقاء القبض، قبل ساعة من بدء سريان مفعول قانون حظر التجول، على شخص يبلغ من العمر 17 سنة وبحوزته 9 قطع صغيرة من مخدر القنب الهندي وسلاح أبيض يتمثل في سكين.

وقال العميد الشيباني، إن وحدات الحرس الوطني قامت، خلال ليلة السبت، بإيقاف 38 شخصا مخالفين لقانون حظر التجول منهم 12 في حي التضامن، داعيا المواطنين الي الالتزام بالقانون وذلك لتسهيل عمل الوحدات الأمنية ولعدم تعريض أنفسهم للتتبعات العدلية.

وات