ضحايا بغارات للعدوان ورد يمني على مواقع عسكرية سعودية

131 مشاهدات

أحد المباني المدمرة في صنعاء

أعلن مصدر يمني استشهاد 3 مواطنين وجرح 11 آخرين اثر غارات بالعدوان السعودي على احدى قرى مديرية برع بمحافظة الحديدة غربي البلاد، فيما قتلت واصابت القوات اليمنية المشتركة العشرات من مرتزقة الرياض في تعز والجوف، ودكت مواقع عسكرية سعودية في جيزان ونجران.

واكد المصدر ان القصف استهدف قرية ظهران القريبة من دير الشريف بالمديرية باربع غارات عنيفة ادت الى استشهاد ثلاثة مواطنين وجرح 11 آخرين.

واوضح، ان الطائرات السعودية قصفت مصنعاً للمشروبات الغازية وآخر للمواد الغذائية في المحافظة، ما أسفر عن تدميرهما واحتراق ما بداخلهما من مواد ومعدات.

وندد المصدر باستهداف طيران العدوان للقرى الآمنة وترويع سكانها وقتلهم وتدمير ممتلكاتهم في سياق امعان العدوان في استهداف البشر والحجر في كل مناطق اليمن في استهداف مباشر لكل مقدرات البلاد.

وفي العاصمة صنعاء استهدفت الطائرات السعودية ميدان السبعين، ما أسفر عن جرح مواطنين وتضرر عدد من السيارات. كما شنت غارات على مديرية الصلو ووادي ورزان في مديرية دمنة خدير في تعز ومديرية الغيل في الجوف.

وفي محافظة صعدة، استهدف العدوان السعودي شبكة الاتصالات بمديرية سحار بالاضافة الى استهدافها الطريق الرابط بين مديريتي الظاهر وحيدان ومديرية كتاف ومنطقة ال عمار بمديرية السفراء بمدينة صعدة، وذلك بسلسلة غارات جوية عنيفة خلفت دمارا كبيرا في المنشات الحكومية والسكنية.كما تم استهداف منطقة قاع الجامع بمديرية السبرة بمحافظة اب بخمسة غارات جوية سعودية.

في المقابل، أفشل الجيش اليمني واللجان الثورية محاولة تقدم للمرتزقة السعودية باتجاه منطقة الحويمي بكرش وقتل وجرح عدد كبير من المرتزقة وتدمير آليات عسكرية.

وقتل عدد من قيادات مرتزقة الرياض خلال قصف صاروخي دقيق على منطقة المجمع الحكومي بمديرية الحزم بمحافظة الجوف.

كما استهدفت القوة الصاروخية بالجيش اليمني مركزا للمرتزقة في السلسلة الجبلية الغربية للعمري بمحافظة تعز وكبدتهم خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

وفي داخل العمق السعودي احرقت وحدات خاصة من الجيش اليمني دبابة سعودية من نوع ابرامز وآلية عسكرية اخرى في موقعي الخروق والسديس بمدينة نجران السعودية.

وكالات