الإعلان عن إطلاق وحدة التخطيط الاستراتيجي لوزارة الدّاخلية

175 مشاهدات

أعلن اليوم 05 نوفمبر 2015 كل من السيد وزير الدّاخلية محمد النّاجم الغرسلي وسفير المملكة المتحدة في تونس السيد هامش كاول، عن انطلاق نشاط وحدات التخطيط الإستراتيجي التابعة لوزارة الدّاخلية والتي تهتم بصياغة وتطبيق استراتيجية أمنية موحدة بين مختلف وحدات الأمن الوطني.

وبهذه المناسبة تمّت برمجة حفل تخرج الإطارات الأمنية لوزارة الدّاخلية المنتفعين ببرنامج القدرات حول التخطيط الاستراتيجي والذي امتد سنة كاملة ونفّذته منظمة “اكتس ستراتيجي” Aktis Strategy Ltd بدعم من سفارة المملكة المتحدة بتونس.

وتعكس هذه المبادرة عزم وزارة الدّاخلية وشركائها على تطوير رؤيتها الإستراتيجية لتعزيز فعالية مؤسسات الأمن الوطني ودعم قدرتها على مجابهة المخاطر الأمنية المستجدة. هذا وتكمن أهمية التخطيط الإستراتيجي في قدرته على تحسين إدارة التهديدات الأمنية وضمان الاستخدام المدروس للموارد البشرية والمادية خلال مرحلة التنفيذ مما يعزز فعالية التدخلات الميدانية، كما يضمن اعتماد التخطيط الإستراتيجي في المجال الأمني التنسيق المتواصل مع الأطراف الحكومية والشركاء على المستوى الإقليمي والعالمي.

وفي هذا الإطار تجدد كل من تونس والمملكة المتحدة عزمها على مواصلة التعاون في المجال الأمني بين البلدين.                                                                                                                                                            وكالات